Wednesday, January 26, 2011

رسالة مواطن













يا أيها الزعيم اللبنانيّ،

أتحب لبنان محتل
أتحب شعبه مذلولاً مظلوماً مقتول
أتحب أولادك و أحفادك مبعثرين في أرجاء الأرض
وأنت متباكٍ متكاذب متحالم،
تبيع أرضك حاضراً وتصرف روح أخوتك ملاذاً وإنتقام

يا أيها الزعيم اللبنانيّ،

أحببتك فكرهتني،
فكرهت أعداءك فتحبّهم غداً
وأنت غير مبالٍ بحالي وحال أمّتي

يا أيها الزعيم اللبنانيّ،

أنت لبنانيّ وكنت الأمس لبناني
كنت حسن الزعامة فأنت من قتل نضالي
لماذا الضلال في اللّيل عندما أشعلت أنت ناري بعدما إنخمدت
فاغتيلت كما اغتيل أباك وأخاك وإبنك فأهلي وأخواني

يا أيها الزعيم اللبنانيّ،

أحببتك فأحببت لبنان في حبّك
فصفعتني وأرديتني تحت الأرض الديدان تأكلني
حتّى صفي دمّي هدراً في تراب الغربة أشقا
وأنت تبيع تراب أرضي حيثما تمنّيت آخر ملاذي

يا أيها الزعيم اللبنانيّ،

لعلّك تصحو يوماً وتراني،
عاشقاً عشقتك ولم تنلني بنظرة
تابعاً ولم تسمع خطواتي
وفيّاً لقضيّتك ولم تعلم بقراءتي
مذلولاً لإسمك ولم تعرف إسمي

أنا،
يا أيها الزعيم اللبنانيّ،

أنا الّذي زرته فدعسته فقتلته
أنا الأبيّ الصامد الشامخ من دونك
أنا الّذي وصفت نفسك زعيماً له لتحميه فهدمته
أنا الباقي وأنت لست إلّا زعيماً منسيّاً منفيّاً في بلادك

أنا لبنان وأنت لست بزعيم إلّا لنفسك
أنا لبنان أشعّ نوراً وسوادك لروحك
أنا لبنان وأنت أمريكا وإيران وسوريا وإسرائيل
أنا لبنان ولست أنت بلبنانيّ

أنا لبنان،
أنا لبنان،
أنا لبنان...

يا حبيبي يا لبنان
يا نشيدك المخلّد بدينتي
يا أرزك المزروع بروحي
يا زعيم الكلّ وما إلك زعيم
وحدك إنت بقلبي...

يا لبنان

N.B: Please be patient with me. This is the first time I ever write in Arabic.

2 comments:

Al Jareedah said...

روعة:)

لبنان لازم يعتب على شعبو. مش على كم زعيم مافيا.

DaFwogg (OmaReina) said...

True words.
Thanks for the comment.